سرقة سيارات في عين قنية - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

سرقة سيارات في عين قنية
عين قنية\الجولان – جولاني – 25\12\2012
سرقت سيارة في عين قنية وأحبطت سرقة سيارة أخرى الليلة الماضية، وشكوك بتعاون أشخاص محليين مع غرباء لتنفيذ عمليات السرقة.

سرقت الليلة الماضية في عين قنية سيارة بيك أب (تندر) من نوع ميتسوبيشي ماغنوم، وبطريق الصدفة أحبطت سرقة سيارة أخرى من نوع مازدا.


السيد عبد الكريم عمران في مكتبه

ويروي السيد عبد الكريم عمران، وهو صاحب شركة الأمير للسفريات والنقل، أن كاميرات المراقبة المثبتة في مكتبه تمكنت من توثيق عملية السرقة، وأن الشرطة قامت بنقل الملفات المتعلقة بالعملية من جهاز الكمبيوتر وباشرت بالتحري عن الفاعلين.

وقال عبد الكريم أن اللصوص من خارج المنطقة وقد تمكنوا من سرقة سيارة "تندر" ميتسوبيشي ماغنوم تعود ملكيتها لأخيه، وقد صورت كمرات المراقبة اللصوص وكيف قاموا بمراقبة المكان وتبادل الإشارات الضوئية فيما بينهم، قبل أن يتأكدوا من خلو المكان، ثم قاموا بسرقة السيارة والمغادرة. وقد تمت العملية عند الساعة الثالثة ليلاً.


الشارع الذي صورت فيه عملية السرقة

وحاول اللصوص سرقة سيارة أخرى من نوع "تندر مازدا" إلا أن الصدفة منعتهم من ذلك، حيث كان صاحب السيارة يستعد للذهاب إلى عمله عندما اشتبه بأشخاص غرباء أمام بيته، وعند خروجه من البيت غادروا المكان على عجل. صاحب سيارة المازدا تبع اللصوص مسافة طويلة، وقام بتسجيل رقم سيارتهم، وبعد كشف عملية السرقة الثانية اتضحت الصورة بأنهم كانوا يحاولون سرقة سيارته أيضاً، حيث تعرف على اللصوص من كاميرات المراقبة لدى السيد عبد الكريم عمران، وكانوا نفس الأشخاص.

وأوضح عبد الكريم أنهم يملكون تفاصيل إضافية لكنهم لا يريدون ذكرها كي لا يعطلوا عملية التحقيق التي تجريها الشرطة.

وقال عبد الكريم أنه من المؤكد أن هناك متعاونين من داخل القرية مع اللصوص، وإلا لما تمكنوا من تنفيذ مهمتهم. فالسيارتان المذكورتان يسكن أصحابهما في بيوت بعيدة عن الشارع الرئيسي، ويتطلب الوصول إليها معرفة القرية بصورة دقيقة لا يمكن للغريب معرفتها.

وتبين صور الفيديو من كاميرات المراقبة سيارة تقترب من المكان ثم تطفئ الإضاءة وتتوقف لفترة. بعد ذلك يترجل منها شخصان يسيران على الأقدام ويقطعان الطريق، وتصورهما كاميرات المراقبة بشكل واضح. بعد فترة تعطي السيارة التي بقيت لمراقبة المكان إشارة ضوئية متكررة، يبدو أنها متفق عليها فيما بينهم. ثم تصور الكاميرات اللصوص وقد سرقوا السيارة وفروا من المكان.